"عِراك شوارع" بالعصي بين حمد الله ومشجع سعودي.. واعتداء على أخ بنزيمة بعد هزيمة اتحاد جدة كأس "السوبر السعودي" أمام الهلال

 "عِراك شوارع" بالعصي بين حمد الله ومشجع سعودي.. واعتداء على أخ بنزيمة بعد هزيمة اتحاد جدة كأس "السوبر السعودي" أمام الهلال
الصحيفة من الرباط
الخميس 11 أبريل 2024 - 22:45

عرف نهائي كأس السوبر السعودي أحداث شغب كبيرة واعتداء على بعض اللاعبين وعائلاتهم التي كانت حاضرة في المدرجات بعد أن خسر فريق اتحاد جدة السعودي النهائي أمام غريمه الهلال بأربعة أهداف لواحد في النهائي الذي أقيم بملعب "محمد بن زايد" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وبدأت المشادة بإساءات لفظية من مشجع في المدرجات القريبة من أرضية الملعب، في حق اللاعب المغربي ومهاجم اتحاد جدة السعودي، عبد الرزاق حمد الله الذي كان يغادر الملعب عبر ممر اللاعبين بعد نهاية المباراة، وهو التصرف الذي استفز حمد الله الذي رش الماء من قنينة كان يحملها على المشجع، وهو ما قابله االأخير باعتداء بالضرب بشيء يشبه السوط أو الحزام في حق اللاعب، لتشتعل الأزمة، قبل أن يتدخل الحضور لتهدئة الموقف وإبعاد الثنائي عن بعضه.

ووفق العديد من المصادر، فأزمة جمهور الهلال السعودي مع حمد الله بدأت بعد أن سجل اللاعب هدف التعادل لفريقه في شباك الحارس بونو، وتوجه إلى الجمهور ليحتفل بشكل استفزازي ضد جماهير الفريق الخصم، حيث طلب منهم الصمت، وهو ما أشعل المدرجات.

وحسب صحيفة "الشرق الأوسط" فإن السلطات الأمنية في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، ألقت القبض على المشجع الذي اعتدى على نجم الاتحاد السعودي عبدالرزاق حمد الله، وأحالته على الجهات الأمنية.

في سياق مرتبط نشر الصحافي الشهير Fabrizio Romano خبر اعتداء جمهور الاتحاد السعودي على أخ مهاجم الفريق الفرنسي كريم بنزيمة الذي كان حاضرا في مدرجات الملعب. ولم يعرف سبب الاعتداء إلا أن اتقادات كبيرة تطال اللاعب الذي "خيّب" آمال جمهور الاتحاد السعودي بالتراجع الكبير في مستواه، وعدم قدرته على تسجيل الأهداف أو جعل الفريق يتألق في الدوري السعودي أو دوري أبطال آسيا، وزادت هذه الانتقادات مع خسارة اليوم لنهائي كأس السوبر السعودي.

هذا، وتوج الهلال بطلا لكأس السوبر السعودي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه اليوم الخميس بملعب محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية أبو ظبي. على اتحاد جدة بأربعة أهداف مقابل هدف.

وأحرز أهداف الهلال كل من مالكوم أوليفيرا /هدفين/ وسالم الدوسري وناصر الدوسري، في الدقائق (5 و44 و89 و96)، بينما سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الوحيد لاتحاد جدة في الدقيقة (21).

وسيطر الهلال على مجمل فترات المقابلة، ليتمكن من تسجيل هدف مبكر رد عليه الاتحاد سريعا بإحراز هدف التعادل، غير الهلال واصل ضغطه الذي أثمر هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول الاتحاد في الشوط الثاني، العودة في النتيجة ، لكن الهلال تمكن من تسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليحسم بهما اللقب الرابع.

وكان الهلال قد حقق البطولة في ثلاث مناسبات سابقة في مواسم / 2015 - 2016/، و/2018- 2019/، و/2021 - 2022/، متفوقا على فريق النصر بفارق لقبين.

وتمكن الهلال من تكرار فوزه على الاتحاد للمرة السادسة على التوالي في الموسم الحالي بعد الفوز الأول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والفوز ذهاب ا وإياب ا في الدوري المحلي، والفوز ذهاب ا وإياب ا في دوري أبطال آسيا.

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...